الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قمة الدوري المصري تفضل الأحضان الحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
torta2008
مشرف علي منتدي الرياضة
مشرف علي منتدي الرياضة


عدد الرسائل : 128
العمر : 19
العمل/الترفيه : النت
فرحان : ايوة
النقاط : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: قمة الدوري المصري تفضل الأحضان الحمراء   الخميس يناير 22, 2009 6:22 am

عادت قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لأحضان النادي الأهلي كعادتها في السنوات الأربعة الأخيرة التي اختارت فيها أحضان الأهلي الدافئة ، ولعبت رأسية الأنغولي فلافيو الدور الاكبر في ذلك الاختيار بعدما نجح في تسجيل هدف الأهلي الوحيد في مباراته أمام حرس الحدود التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على استاد القاهرة. وانفرد الأهلي بالصدارة بفارق نقطين عن بتروجيت صاحب المركز الثاني بعد أن رفع الفوز رصيده إلى 32 نقطة بينما لا يزال رصيد بتروجيت 30 نقطة فقط ،

ولا يزال للأهلي مباراة مؤجلة مع طلائع الجيش يخوضها الأسبوع المقبل ، وإذا نجح في الفوز بها من المؤكد أن يرفع رصيده إلى 35 نقطة ويبتعد أكثر في الصدارة.

ودخل الأنجولي فلافيو الصراع على لقب هداف الدوري بعد نجاحه في تسجيل هدفه السادس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد التسجيل في مرمى الزمالك ليصبح رصيده ستة أهداف وبفارق هدفين عن العراقي مصطفى كريم مهاجم الإسماعيلي متصدر الترتيب.
شهدت المباراة جدلا تحكيميا بسبب قرارات الحكم ومساعديه في احتساب بعض اللعبات تسلل والعكس وهو ما بدا في لقطة الهدف ولقطة هدف ملغي للأهلي ومطالبة أحمد عيد عبد الملك بركلة جزاء للحدود.

أما عن اللقاء فقد لعب الفريقان مباراة قوية وتألق محمد بركات وفلافيو ومعتز إينو في الأهلي فيما سيطر مدافعو الأهلي على انطلاقات أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني التي أزعجتهم في مباراة الكأس.

وسنحت أولى فرص اللقاء لمحمد بركات في الدقيقة الخامسة عندما تهيأت له كرة مرتدة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء دون أدنى مراقبة دفاعية فسددها عالية مرت فوق العارضة في الوقت الذي انتظرتها الجماهير في الشباك.

وبعدها بدقيقتين لعب فلافيو كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى زميله أحمد بلال فقابل الكرة بضربة رأس قوية بين يدي الحارس.
ورد الحدود عن طريق المخضرم عبد الحميد بسيوني الذي حصل على تمريرة بينية من ضربة رأس لأحمد عبد الغني وسدد مباشرة على يمين أمير عبد الحميد لتمر كرته جوار القائم.

وكاد عبد الغني يسجل في الدقيقة 24 عندما انفرد بمرمى أمير وراوغه لكن أحمد السيد أبعد الكرة من على خط المرمى، وعاد أحمد عيد عبد الملك لانفراد جديد من الجهة اليسرى لكنه تسلم الكرة بشكل خاطئ وسقط بعد التحام مع أمير مطالبا بركلة جزاء.
هدف رائع لفلافيو

نجح الأنجولي أمادو فلافيو في النزول كثيرا في مركز صانع الألعاب ، ومرر كرة رائعة لأحمد بلال انفرد الأخير وسجل في المرمى لكن الحكم أشار إلى تسلل في قرار مثير للجدل أيضا.

وفي الدقيقة صنع 34 معتز إينو هدفا من كرة ارتدت عن دفاع الحرس وبدلا من تسديدة قرر رفعها داخل منطقة الجزاء ليقابلها فلافيو بضربة رأس ويسكنها على يسار حارس الحدود.

في الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بهاني العجيزي وأحمد حسن في خط الوسط ليدعم خط وسط فريقه ويملك السيطرة الكاملة لكن الحرس واصل شن هجماته المرتدة السريعة. وصنع العجيزي فرصة رائعة لبركات بتمريرة بكعب القدم على حدود منطقة الجزاء لكن الأخير فشل في استغلالها بعد أن أغلق حارس الحدود زاوية التصويب عليه من الجهة اليمنى. وسدد أحمد حسن كرة ساقطة مخادعة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة بمسافة ضئيلة لتعبر عن سيطرة أهلاوية في الشوط الثاني بسبب إصرار جوزيه على تعزيز الهدف.

رأسية ذهبية أخرى
وكاد فلافيو يسجل الهدف الثاني عندما التحم مع حارس الحدود في كرة مشتركة وفاز بالكرة ليشتتها أحد المدافعين من أمام خط المرمى.

وعاد فلافيو لتشكيل خطورة بالغة في الدقيقة 86 عندما ارتقى لمقابلة عرضية رائعة صنعها له زميله ومواطنه جيلبرتو فذهبت صاروخية على يمين الحارس ليبعدها بصعوبة.

وبعدها بدقيقة واحدة سدد بركات كرة هائلة من داخل منطقة الجزاء دون مضايقة من المدافعين لكن كرته مرت جوار القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة وسط ذهول زملائه ومنافسيه.

أشغال شاقة
وقرر الجهاز الفني للفريق الأول بالأهلي رفع الحمل التدريبي وذلك من خلال التدريب على فترتين يومياً لمدة ثلاثة أيام لرفع معدلات اللياقه البدنية استعداداً للمباريات المقبلة بداية من مباراة طلائع الجيش المقرر لها يوم 31 من الشهر الجاري في المباراة المؤجله من الاسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري ومباراة السوبر الافريقي المقرر لها يوم 6 فبراير المقبل أمام الصفاقسي التونسي ثم انطلاق منافسات الدور الثاني لمسابقة الدوري.

ووافق الجهاز الفني على البرنامج التدريبي الذي وضعه البرتغالي فيدالجو مدرب الأحمال الذي يتضمن وحدات تدريبيه متدرجه المستوى حتى اليوم الأخير من البرنامج ويعتبر الجهاز الفني تلك الفترة بمثابة فترة اعداد مصغرة استعداداً للمرحلة المقبله.

وأكد الكابتن حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفني قرر التدريب على فترتين يومياً ولمدة ثلاثة ايام من اجل رفع معدلات اللياقه البدنية خاصة بالنسبه للمجموعه التي لم تشارك في المباريات خلال الفترة الماضيه وسيكون هذا البرنامج بمثابة فرصه جيدة أمام جميع اللاعبين لاستعادة لياقتهم البدنية استعداداً لاستئناف المباريات مرة أخرى.

ويبدأ الأهلي في تنفيذ برنامجه بداية من اليوم بعدما حصل الفريق على راحة من التدريبات أمس الثلاثاء ، بعد أدائه لمباراة حرس الحدود التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف واعتلاء قمة الدوري برصيد 32 نقطة.

.. وحسن مصطفى سعيد بالانضمام للشرطة
أعرب حسن مصطفى نجم النادي الأهلي عن تقديره لإدارة الأهلي التي وافقت على السماح له بالانتقال إلى نادي اتحاد الشرطة الرياضي على سبيل الإعارة، مشيرا إلى أنه يرحب جديا بالعمل مع الكابتن طلعت يوسف الذي كان مدربا له في يوم من الأيام خلال فترة وجوده بفريق الاتحاد السكندري.

و كان حسن مصطفى قد عانى من جلوسه على دكة الاحتياطي والاستبعاد المستمر من قبل الجهاز الفني بقيادة جوزية العام الماضي وأعير إلى الوحدة السعودي يناير الماضي ثم عاد للأهلي في مطلع الموسم الجاري ليلاقي نفس المصير و يعار من جديد لاتحاد الشرطة.

غياب البدري

غادر القاهرة فجر أمس الكابتن حسام البدري المدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة متوجهاً إلى كندا في اجازة قصيرة من أجل الاطمئنان على اسرته حيث تدرس كريمته الإعلام بإحدى جامعات كندا وسوف يعود البدري إلى القاهرة قبل مباراة طلائع الجيش المقرر لها يوم 31 يناير من الشهر الجارى.

وأكد البدري أنه سوف يتابع كل الاعمال الإدارية الخاصة بالفريق من خلال التليفون وهناك تنسيق كامل مع الجهاز في هذا الشأن فضلاً عن انه ستكون هناك إتصالات بصفة يومية مع مستر مانويل جوزيه للاطمئنان على كافة الامور وقد حصل الكابتن حسام البدري على موافقة لجنة الكرة قبل سفره إلى كندا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.miniclip.com
 
قمة الدوري المصري تفضل الأحضان الحمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفارس :: الرياضة :: الرياضة العامة-
انتقل الى: