الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي المصري على أعتاب انجاز تاريخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
torta2008
مشرف علي منتدي الرياضة
مشرف علي منتدي الرياضة


عدد الرسائل : 128
العمر : 19
العمل/الترفيه : النت
فرحان : ايوة
النقاط : 0
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي المصري على أعتاب انجاز تاريخي   الجمعة نوفمبر 21, 2008 7:11 pm

يقف فريق النادي الأهلي المصري على أعتاب انجاز تاريخي يضاف الى سجله الذهبي ، في حال توج بلقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم في المباراة النهائية للبطولة غدا (الأحد) أمام مضيفه القطن الكاميروني، إذ سينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة (ست مرات)، وهو الأمر الذي يعني تأهله لمونديال الأندية باليابان للمرة الثالثة أيضا.

وقطع الاهلي خطوة كبيرة لاستعادة اللقب الذي خسره العام الماضي لصالح النجم الساحلي التونسي ، حيث فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة منذ أسبوعين بهدفين نظيفين وبات يكفيه التعادل أو الخسارة بهدف ليحتفل باللقب الافريقي للمرة السادسة بعد أعوام (82 و87 و2001 و2005 و2006) .

ويحبس المصريون أنفسهم انتظارا لصافرة الحكم الجزائري جمال حيمودى غدا معلنة فوز الاهلي باللقب لاعادة ذكريات العاشر من فبراير الماضي يوم فاز منتخب الفراعنة على الكاميرون بهدف سجله محمد أبو تريكة نجم الاهلى في نهائي كأس الامم الافريقية في أكرا بعد صراع مصري كاميروني أيضا.

وفي حال فوز الاهلي باللقب سترجح كفة نجمه أبو تريكة على كفة مواطنه عمرو زكي (مهاجم ويجان الانجليزي) للفوز بلقب افضل لاعب افريقي لعام 2008 فخلال هذا العام انتزع أبو تريكة مع الاهلي ايضا بطولة الدوري المحلي ومع المنتخب كأس امم افريقيا في انجاز يصعب أن يحققه أحد غيره.. أما المرشحون الثلاثة الآخرون وهم العاجي دروجبا والغاني ايسين والتوجولي اديبايور فلم يحققوا أي انجاز.

وسيسعى الاهلي بكل قوته الى عبور بوابة القطن للتأهل الى مونديال اليابان للأندية للمرة الثالثة وهو ما لم يحققه أي فريق من قبل ، معتمدا على كوكبة من نجوم (القلعة الحمراء) بقيادة المدرب المخضرم البرتغالي مانويل جوزيه.

يذكر ان الاهلى هو اكثر الاندية الافريقية احرازا للالقاب القارية ، ففضلا عن تتويجه بلقب مسابقة دورى الابطال خمس مرات أحرز أيضا كأس الكؤوس الافريقية اربع مرات اعوام ( 84 و85 و86 و1993 ) والكأس السوبر الافريقية ثلاث مرات اعوام 2002 و 2005 و2006.

الا ان مهمة الاهلى أو (الشياطين الحمر) لن تكون سهلة وهم يواجهون في مدينة (جاروا) الكاميرونية فريقا صعب المراس الذي يمنى النفس بتجاوز فارق الهدفين اللذين خسر بهما ذهابا وتحقيق فوز كبير على الاهلى لاحراز اللقب القارى الاول له فى المسابقة التى شارك فيها للمرة الاولى عام 1998، وبالتالى اعادة اللقب الى الكاميرون بعد غياب 28 عاما.

واكد مدرب القطن الان اومبليون ان لديه ثقة فى تعويض نتيجة القاهرة وان فريقه سيكون عند حسن ظن جماهير اقليم الشمال التى ستزحف من كل صوب وحدب لمساندة الفريق.

وقال "نتيجة الذهاب لم تكن مقبولة وسنحاول الثأر لخسارتنا. الاهلى فريق جيد ولديه لاعبون متألقون وقد ابلغت لاعبى فريقى بذلك قبل مباراة الذهاب بيد اننا لم نكن فى الموعد".

ويعول كوتون سبور على مهاجمه داوودا كاميلو من النيجر الذى يحتل المركز الثانى على لائحة الهدافين برصيد سبعة اهداف، بالاضافة الى بابا اوسماعيلا (خمسة اهداف) والمالى فانكيلى تراورى وفي رصيده اربعة اهداف.

وفي حال توج الاهلي بطلا غدا ، سيكون العرب قد فرضوا سيطرتهم على أهم بطولات القارة السمراء هذا العام ، حيث سبق لمنتخب مصر وان حقق كأس الامم التي أقيمت في غانا مطلع العام الجاري في حين يجمع نهائي كأس الاتحاد (الكونفيدرالية) بين فريقين من تونس وهما الصفاقسي( حامل اللقب) والنجم الساحلي علما بأن مباراة الذهاب على ملعب الاول انتهت بالتعادل السلبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.miniclip.com
 
الأهلي المصري على أعتاب انجاز تاريخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفارس :: الرياضة :: مشجعي النادي الاهلي-
انتقل الى: